mardi 28 janvier 2014

كيف أزيد من وزني طبيعيا

في الجانب المقابل للبدناء هناك أناس يحاولون و يسعون جاهدا لاكتساب الوزن و التخلص من النحافة. و في هذا المقال تقدم مدونة ثقافة نصائح لكيفية زيادة الوزن طبيعيا.

كيف أزيد من وزني طبيعيا
1. تناول الطعام بشكل متوازن

 من الأسباب الشائعة التي تتسبب في النحافة هي سوء التغذية. لذلك من الواجب تناول الطعام بشكل كافي منتظم و متوازن. كما يجب اغناء الوجبات بالسعيرات الحرارية.

2. تناول الأطعمة التي تتميز بغناها من الطاقة

هذه تعتبر من النصائح الممتازة للزيادة في الوزن. لذلك يجب اغناء الوجبات بالأطعمة التي تحتوي على الألياف و الكربوهيدرات أو السكريات التي تساعد على اكتساب الوزن بالاضافة الى منتجات اللحوم و الحبوب و الالبان.

3. تحفيز الشهية 
كيف أزيد من وزني طبيعيا

من الأشياء التي يمكن أن تساعد على الزيادة في الوزن هي تحفيز الشهية لتناول الطعام بشكل كافي. و هناك العديد من الأغذية التي تزيد من الشهية خصوصا تلك الغنية بالفيتامينات مثل الفواكه.

4. لا تعتمد على الأطعمة ذات طاقة منخفضة

هناك نوع من الأغذية يتميز بفقره للطاقة لكنه يساعد على سد الجوع مع أنها لا تزود الجسم بالمواد الطاقية الكافية للجسم و بالتالي فانه سيكون من الصعب اكتساب الوزن.

5. تناول المزيد من الوجبات الخفيفة

كيف أزيد من وزني طبيعيا

من الأشياء التي تساعد على الزيادة من الوزن هي تناول المزيد من الوجبات الخفيفة وسط النهار فذلك من شأنه أن يزيد من السعيرات الحرارية المفيدة للزيادة من الوزن.

6. القيام بتمارين رياضية منتظمة

من شأن التمارين الرياضية أن تزيد من كتلة العضلات و بالتالي تناول الأغذية الطاقية و البروتينية أكثر مما يزيد من احتمال اكتساب الوزن مع الحفاظ على صحة جيدة.