تعرف على شخصيتك من خلال وضعية نومك

 قام أخصائيو النوم بقسم وضعيات النوم الى ستة وضعيات رئيسية هذه الوضعيات قام البروفيسور كريس ادزيكاوسكي في دراسته الشهيرة بتحليل شخصية الانسان من خلال وضعية نومه وربط بين طبيعة الشخصية مع وضعية النوم مبررا دراسته بكون الجسد له تعبيراته كذلك ولكل وضعية تعبير معين عن شخصية صاحبها.

وفيما يلي تفسيراته للشخصية من خلال وضعيات النوم الستة..

تعرف على شخصيتك من خلال وضعية نومك

1.  وضعية الجنين .. هي وضعية يتخذ من خلالها صاحبها وضعية الجنين من خلال تكوره وتكون شخصية هؤلاء قاسية في الوهلة الأولى لكنهم حساسون للغاية وخجولين عند المقابلة الأولى لكن سرعان ما يتصرفون بشكل عفوي عندما يرتاحون للانسان. كما أثبتت الدراسة أن هذه الوضعية توجد لدى النساء أكثر مما هي عند الرجال.

2. وضعية جذع الشجرة .. يكون النائم في هذه الوضعية مستلقيا على جانبه واضعا كل ذراع على امتداد الجانب من الجسم ويتصف أصحاب هذه الوضعية بأنهم اجتماعيون ويحبون التواصل مع الناس وبذلك يودون التواجد دائما في الأماكن المزدحمة لكنهم قد ينخدعون بسهولة.

3. وضعية المشتا او المتلهف .. فيها ينام الشخص في وضعية وكأنه يرحب بشخص ما من خلال مد ذراعيه للأمام وهو نائم على أحد جانبيه. هذه الوضعية تعبر عن أن أصحابها كثيروا الشك ومتشائمون وبطيئون في اتخاذ القرارات لكنهم ينفذون ما يقررون بحزم ودون تغيير.

4. وضعية الجندي .. حينما يستلقي المرئ على ظهره واضعا ذراعيه على جنبيه فان ذلك يدل أن صاحبها هادئ ومتحفظ كما يمتاز بحساباته الدقيقة لكل الأمور قبل الحسم فيها.

5. وضعية السقوط الحر .. ينام فيها المرئ على بطنه ويتميزون بطيبوبتهم لكنهم قد يكونون عصبيين في بعض الأحيان مع عدم القدرة على الصبر والتحمل.

6. وضعية نجم البحر .. ينام فيها الشخص مستلقيا على ظهره يوصف أصحابها بقدرة عالية على تكوين صداقات بسهولة مع عدم حبهم للشهرة وقبولهم لمساعدة الاخرين متى احتاجوا لذلك.






جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا