lundi 11 novembre 2013

أول عملية زرع للرأس في العالم

سيرجيو كانافيرو


الكثير من الناس سيتهمونني بالجنون وفقدان العقل نظرا لغرابة العنوان لكنني ما كنت لأتحدث في هذا الموضوع لو لم أكن قرأته من عدة مصادر وصدقوني فان دهشتي في الأول كانت أكبر لكن سرعان ما اعتدت الأمر عندما تذكرت أن أول عملية لزرع الأعضاء خصوصا القلب في السابق كانت لا تهضم لمدة طويلة نظرا لغرابتها انذاك.

سيرجيو كانافيرو

نحن الان في ايطاليا في استضافة الدكتور الشهير "سيرجيو كانافيرو" المتخصص في جراحة المخ و الأعصاب والذي يزف الينا اليوم أغرب وأعجب خبر للقرن الواحد والعشرين حيث صرح أنه سيقوم بأول عملية زرع للرأس بدل الرأس التالف بعد سنتين من اليوم .. وحسب تصريحه فانه من الممكن زرع رأس شخص مباشرة بعد موته بعد موافقته قبل الممات لفائدة شخص اخر أتلف رأسه بفعل حادثة سير أول شلل في الدماغ مثلا..

في تعليق لكبار علماء العصر فانهم يتحدثون عن امكانية حدوث صدمة من الممكن حصولها عند الشخص الذي قام بتبديل رأسه برأس شخص اخر مقل التي حدثت للمستفيد من عملية ترميم الوجه بالكامل الشهيرة حيث لم يتقبلها عقله الباطن رغم كون وجهه الاول مشوه بالكامل.

اما انا فأقول أن هذه الصدمة ستكبر وتقل حسب الشخص المستفيد والمانح فما بالك ان كان المستفيد واحد من العامة أما المانح رئيس من الرؤساء أو وزير من الوزراء طبعا ستكون الصدمة أقل من حالة وقوع العكس ....