حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة

الأحلام من أكثر الأشياء تعقيدا في دنيا البشر كما يمكنها أن تؤثر في مصير البعض أحيانا. فالكل يسارع الى تفسير أحلامه ليربطها بمستقبله و يستعد لما هو قادم. لكن في هذا المقال لن نفسر أحلام البشر بل سنتعرف معا على أشياء لا تعرفها عن الاحلام. و هي حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة في حياتك.

حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة


1. يكون الانسان مشلولا حينما يحلم

لا تستغرب كثيرا و لا تتعجل فالشلل هنا ليس مرضا انما هي ظاهرة صحية للحالم. فحين فترة الحلم تكون العضلات عند الانسان مشلولة بالكامل و لا تستطيع التحرك. و لولا هذه الظاهرة لصرت تقوم بجميع حركات الحلم حقيقة و أنت نائم و ذلك قد يسبب خطرا حقيقيا على سلامتك.
حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة

2.  الانسان يحلم في المتوسط 100 دقيقة في الليلة 

هذا ما أثبتته مجموعة من الدراسات الحديثة. الانسان يحلم في المتوسط بين 4 الى 7 مرات في الليلة الواحدة و لمدة 100 دقيقة و كلما طال النوم الا و طالت معه مدة الأحلام. كما أن الحلم الأول يكون قصيرا من الثاني و يكون الثالث و الرابع أطول منهما و هكذا حتى يستيقظ الحالم.
حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة

3. 90 % من الاحلام لا نتذكرها 

هذه من الحقائق الشائعة حول النوم. حينما تستيقظ تكون قد نسيت حوالي نصف الأحلام ثم تزداد الى 90 % من الاحلام المنسية خلال 10 دقائق فقط من استيقاظك. و هذا جد طبيعي فعقلك يحتفظ فقط بما تود أنت أن تتذكره جيدا و يقوم بمسح الأحداث الأخرى التي تكون ثانوية في حياتك.

4. نقضي 6 سنين في الأحلام في حياتنا

الانسان العادي المتوسط العيش يقضي حوالي 6 سنين في حياته في الحلم فقط. هذه حقيقة غريبة عن المخلوق الذي يود صنع كل شيء في دنياه و هو لا يتذكر حوالي 6 سنين من عمره 

حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة

5. لا يمكنك الشخير و الحلم في نفس الوقت

اذا كان أحد أصدقائك نائم بجنيك و قد أفسد عليك النوم و يوقظك كل حين بشخيره فاعلم أنه لا يحلم في ذلك الحين لأن الشخير و الحلم غير متوافقان. هذه حقيقة أثبتتها التجارب و ليس هناك من تفسير علمي دقيق للظاهرة.

6. بعض الناس يحلمون باللون الأبيض و الأسود فقط

نعم انها من غرائب الحقائق حول الاحلام. فقد أثبتت مجموعة من الدراسات أن 12 % من الناس يرون أحلامهم باللونين الأبيض و الأسود فقط في حين باقي الناس يرون أحلامهم بكامل الألوان و قد فسرت الدراسة هذه الظاهرة بكون الذين يحلمون بالأبيض و الأسود يكونون عاطفيين أكثر.

7. حتى الأعمى يحلم و يرى الصور في أحلامه كما هي

هذه من الحقائق الأخرى حول الأحلام. فالأعمى الذي فقد بصره في حياته يمكنه أن يرى الصور بالألوان في أحلامه مثل باقي الناس في حين أن الذي ولد و هو أعمى لا يمكنه ذلك

حقائق عن الأحلام تسمعها لأول مرة

8. الأطفال حديثي الولادة لا يحلمون أبدا في حين أن الحيوانات تحلم أيضا

نعم فخلافا للاعتقاد السائد لدى الكثير من الأسر فان الأطفال حديثي الولادة لا يحلمون خلال نومهم. كما أن الكثير من الدراسات اثبتت أن الحيوانات بامكانها الحلم كذلك مثل البشر


جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا