فوائد الأفوكادو على صحة الانسان

الأفوكادو من الفواكه المحبوبة لدى الناس. و أكثرها شعبية مع أنها غالية و مكلفة في بعض البلدان. و يعتبر عصيرها من أحلى المشروبات. كما أن الأفوكادو لها فوائد صحية كثيرة على جسم الانسان.

1.الأفوكادو غني بالكاروتين

فوائد الأفوكادو على صحة الانسان

الأفوكادو من المصادر الغنية باللوتين و هو نوع من الكاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة و يساعد على الحماية من أمراض معينة في العينين. كما أن الأفوكادو يحتوي على الألفا كاروتين و بيتا كاروتين بالاضافة الى الفيتامين E 

2. الأفوكادو يساعد على الشعور بالشبع


فوائد الأفوكادو على صحة الانسان
نصف الأفوكادو فقط يحتوي على 3.4 غرام من الألياف القابلة للذوبان و الغير القابلة للذوبان وهما نوعان مهمان من الألياف للجهاز الهضمي بالاضافة الى ذلك فالألياف القابلة للذوبان تبطئ من هضم الكربوهيدرات.

كما أن الأفوكادو يحتوي كذلك على حمض الأوليك و هو مادة دهنية الذي ينشط منطقة من الدماغ تسجل الشعور بالشبع و يستمر الشعور لمدة أطول.

3. الأفوكادو يحمي الجنين من التشوهات الخلقية كما يحمي قلبك

فوائد الأفوكادو على صحة الانسان

كوب واحد من الأفوكادو يحتوي تقريبا على ربع الجرعة التي يحتاجها الجسم خلال اليوم الواحد من حمض الفوليك و هو فيتامين يقلل من خطر الاصابة بالعيوب الخلقية للأطفال 

بالاضافة الى ذلك فان حمض الفوليك يخفض من خطر الاصابة بالأزمات القلبية

4. الأفوكادو يساعد على الخفض من الكوليسترول في الدم

فوائد الأفوكادو على صحة الانسان

بالاضافة الى أنه يساعد على الاحساس بالشبع فان حمض الفوليك الذي يحتوي عليه الأفوكادو يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم و بالتالي يقلل من خطر المعاناة مع أمراض القلب.


جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا