فوائد الكرز الصحية

الكرز من الفواكه النادرة و الجميلة التي تنضج في فصل الصيف. له فوائد كثيرة على جسم الانسان و يعتبره البعض فاكهة الملوك. وفيما يلي فوائد الكرز الصحية.

1. الكرز يخفف من الام المفاصل

فوائد الكرز الصحية

 الكرز غني بمادة الأنثوسيانين بالاضافة الى المواد المضادة للأكسدة التي تمنع تشكيل الأنزيمات التي بدورها تسبب في الام المفاصل لذلك يمكن للكرز أن يخفف من الالام.

2. الكرز يحمي من سرطان القولون
فوائد الكرز الصحية

يحتوي الكرز على مادة الكيرستين التي تعتبر نشيطة في محاربة السرطانات. كما أن العديد من الدراسات أثبتت أن الكرز يمنع من تشكيل الأورام السرطانية التي تصيب القولون

3. الكرز ينظم نسبة الكولستيرول في الدم

فوائد الكرز الصحية

تعتبر فاكهة الكرز من أغنى الأطعمة بمادة البكتين و هي نوع من الألياف القابلة للذوبان و التي تعمل على تخفيض مستويات الكولستيرول في الدم و بالتالي تمنع من اصابة القلب.(يمكنك الاطلاع أيضا على الأطعمة التي تساعد على الخفض من الضغط الدموي والمحافظة على القلب من هنا)

4. الكرز يعزز النظر و يعتني بالبشرة
فوائد الكرز الصحية

يحتوي الكرز الحامض على مادة الكاروتين 19 مرة أكثر من العنب البري و هي مادة غنية بالفيتامين A التي تساهم في تقوية النظر و تنقية البشرة و المحافظة عليها.

5. الكرز يساعد على النوم 

فوائد الكرز الصحية

يعتبر الكرز من المصادر النادرة لمادة الميلاتونين وهو هرمون يشارك في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم كما أنه يساعد على النوم بالنسبة للذين يعانون من الأرق.


جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا