أغلى 3 جامعات في العالم

يقال أن العلم نور و الجهل عار. كما أن تعاليم الاسلام حثت على طلب العلم في المقام الاول و جعلته فريضة على كل شخص قادر. و لا ننسى أن أول أمر الاهي انزل على رسول الهدى كان "اقرأ" . لكل هذه الأسباب تقدم مدونة ثقافة أغلى الجامعات الدولية لمن  يمتلك الامكانيات 

1. جامعة هارفارد 
جامعة هارفارد

تتميز جامعة هارفارد بكونها أول جامعة في التصنيف العالمي توجد في مدينة كامبردج بالولايات المتحدة الامريكية. كما انها تتميز بتنوع كلياتها حيث يدرس فيها كلا من الطب والقانون و الاقتصاد ... 

جامعة هارفارد

بالاضافة الى ذلك فان جامعة هارفارد تعد أول جامعة شيدت في الولايات المتحدة الأمريكية و كونت العديد من العلماء الذين حصلوا على جوائز نوبل. لكنها تبقى بموازاة مع ذلك الجامعة الأغلى في العالم حيث تصل تكاليفها الى 25.000 دولار سنويا من دون السكن. فيما بلغت ميزانيتها سنة 2010 2 مليون و 600 ألف دولار.

2.  جامعة ستانفورد 
جامعة ستانفورد

الوجهة هذه المرة صوب مدينة فرانسيسكو للتعرف على الجامعة التي حازت على المركز الثاني عالميا. انها جامعة ستانفورد التي ترحب سنويا ب 16.000 طالب من تخصصات الطب و العلوم الانسانية و الهندسة.

جامعة ستانفورد

    كما أنها تتميز بكونها مكان الاختراعات و الابتكارات بامتياز لكونها تأوي أفضل الفيزيائيين و الباحثين في علم الأحياء و الحوسبة. 

3. جامعة بيركلي
جامعة بيركلي



ارتقت جامعة بيركلي بكاليفورنيا من المرتبة الى الرتبة الثالثة خلال سنة 2013. تأسست سنة 1868 م و هي واحدة من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الامريكية و العالم.

جامعة بيركلي

الجامعة تضم 14 كلية تبقى أعرقها هي كلية الهندسة الكهربائية و الكمبيوتر و البيولوجية بالاضافة الى العلوم السياسية. و تتميز كذلك جامعة بيركلي كاليفورنيا بكونها تضم واحدة من أهم مراكز البحوث المتواجدة بالولايات المتحدة الامريكية.

  


جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا