كيف تتفادى التوتر في العمل

أثبتت الدراسات أن التركيز الكبير الذي يبدله العامل خلال عمله يعزز افرازات الأدرينالين و الكورتيزول في الجسم مما يسبب في احساسك بالتوتر خلال العمل. و قد تتطور الحالة الى الاحباط و حدوث جلطات في المخ.

 كما أن الاحصائيات أثبتت أن واحد من بين ست عمال في كندا يعانون من التوتر من جراء ضغط العمل. لهذه الأسباب تقدم لك مدونة ثقافة من خلال هذا المقال طرق فعالة لكي تتجنب التوتر في العمل.

1. قم بالاعداد لصباحك خلال الليلة السابقة

كيف تتفادى التوتر في العمل

للحد من حالات التوتر التي قد تحدث خلال الصباح علبك أن تستعد من خلال الاعداد ليوم عملك في الليلة التي تسبق يوم العمل. قم باختيار ملابسك و جهز لوازمك للعمل خلال الليل.

2. استيقظ باكرا
كيف تتفادى التوتر في العمل

قم بضبط المنبه الخاص بك لوقت باكر حتى تتجنب الوقوع في حالات الطوارئ التي قد يفرضها عليك الوقت. و تجنب الوصول متأخرا للعمل.

3. قم باعداد القهوة الخاصة بك منذ الليلة السابقة
كيف تتفادى التوتر في العمل

لكي تتفادى الشعور بالضغط و التوتر خلال الصباح يتعين عليك تجهيز قهوتك منذ الليلة التي تسبق يوم العمل. فذلك يجنبك ضياع الوقت خلال الصباح لتجهيز القهوة.

4. كن اجتماعيا
كيف تتفادى التوتر في العمل

الشخصية الاجتماعية غالبا ما تتغلب على الشعور بالوحدة و ادخال الدفئ و السرور الى قلوب الاخرين. أنصحك بالقاء التحية و مداعبة زملائك  فور وصولك الى العمل فذلك ينعش شعورك بالفرح و النشاط.

5. اشرب الماء بشكل كافي
كيف تتفادى التوتر في العمل

الماء عنصر مهم لجسم الانسان في كل الأوقات. فجفاف الجسم يتسبب في تفاقم الشعور بالتوتر . لذلك أنصحك بالابقاء على قنينة الماء بجانبك دوما على المكتب.

6. تناول طعامك في الهواء الطلق

كيف تتفادى التوتر في العمل

اذا حان وقت الغذاء أنصحك بتناول وجبتك في الهواء الطلق فوق العشب في حديقة بالقرب من مقر عملك أو في منتزه الادارة الخاصة بك ان كانت تتوفر عليها. عموما فتناول الغذاء في الهواء الطلق ينعش الطاقة الطبيعية الخاصة بك.

7. اذهب في نزهة قصيرة بعد الغذاء

كيف تتفادى التوتر في العمل

لا شك أنك ستوافقني الرأي أن غالبية الناس يتملكهم الشعور بالنعاس بعد تناول الغذاء. لذلك فان المشي بعد الغذاء يجعلك تتخلص من هذا الشعور و من الاجهاد و بالتالي التخلص من العصبية.

8. قم بكتابة لائحة بمهام الغد عند نهاية النهار

كيف تتفادى التوتر في العمل

من الأمور التي تجعلك تقوم بعملك على الوجه الصحيح و تفادي الضغط الذي يفرضه العمل هي كتابة لائحة بالمهام التي عليك انجازها في الغد ساعة قبل ذهابك الى المنزل.



جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا