كيف تربي طفلك و تكون أبا صالحا

لا شك أن الاباء مدرسة الطفل في السنين الأولى من عمره. كما انه من المسلمات أن كل أب يعمل ما في جهده لتربية أبنائه تربية صحيحة و يعطي قدوة جميلة. و في هذا المقال تقدم مدونة ثقافة نصائح ذهبية تجعلك تكون أبا صالحا و تربي طفلك تربية صالحة و صحيحة.

1. اجعل وقتا كافيا للهو مع أطفالك

كيف تربي طفلك و تكون أبا صالحا

 من الأشياء التي تجعل علاقتك مع أبنائك جميلة و متينة هي أن تجعل وقتا كافيا للهو و اللعب معهم. فبالرغم من اللعاب التي قد توفرها لهم. يبقى لعبك معهم يبعث في نفسهم حب اللهو و متانة العلاقة بينكم 

2. اعرف كيف تدير غضبك لتكون أبا جيدا

الرجال عموما لا يعرفون في غالب الأحيان كيف يديرون غضبهم و ادارة العواطف بشكل جيد. لذلك أدعوك للحفاظ على الهدوء و التحلي بالصبر عند الشعور بالغضب لتحافظ على سلامة الأبناء عاطفيا و تكون أبا صالحا.

3. كن بمثابة قدوة صالحة لطفلك
كيف تربي طفلك و تكون أبا صالحا

الأطفال غالبا ما يرون في ابائهم الشخصية الخارقة و التي تملك جميع الحلول لكل الأشياء. لذلك عليك أن تستغب ذبك الشعور لتكون القدوة الصالحة و تتوازن أكثر ليتعلموا منك الأشياء الايجابية دائما.

4. استفد من علاقتك بوالدك لتكون القدوة الصالحة لأبنائك

من خلال تجربتك مع والدك عليك أن تأخذ الأشياء الجميلة التي تعلمتها منه و توظيفها في علاقتك مع أبنائك لتلقينها اياهم و تجنب الأشياء السلبية التي تربيت عليها من ابائك لتفادي تكرارها مع اطفالك

5. استمع لأبنائك حتى تكون أبا صالحا

كيف تربي طفلك و تكون أبا صالحا

الأطفال في حاجة دوما للتحدث مع ابائهم. اذا لم تستمع جيدا لشكاويهم منذ الصغر تأكد أنهم لن يشركوك في مشاكلهم عند الكبر. لذلك عود أبناءك دوما التحدث عن مشاغلهم منذ نعومة الأظافر لتفوز بدور الأب الذي يكون على اطلاع دائم بمستجدات ابنائهم.

6. لا تخف من أن تكون مضحكا بعض الأحيان مع طفلك

كيف تربي طفلك و تكون أبا صالحا

الكثير من الاباء يخافون من أن يكونوا مضحكين مع أبنائهم خوفا من أن تسقط المهابة من قلوب أبنائه. و الخبراء يقولون أن تضحك أبنائك في بعض الأحيان ليس شيئا سلبيا لكن عليك أن تعلمهم فقط أن لكل شيء وقته و عند الجد لا مكان للهو.

7. كن حنونا و لا تضغط كثيرا على أطفالك

الكثير من الاباء يظنون أن الحنان من اختصاص الأم و ليس الأب. لكن الحقيقة أن كلا الطرفين عليهم منح الكثير من الحنان للأبناء. بالاضافة الى ذلك عليك تجنب استعمال أساليب الضغط على الاطفال و استعمال أسلوب الاقناع بالحجج و البراهين مع تحفيزهم بالمكافئات.



جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا