ابراهيم الفقي يعطي وصفة النجاح

ابراهيم الفقي يعطي وصفة النجاح



بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على المصطفى الكريم أما بعد

في حياتنا اليومية الكل يسعى لأن يكون ناجحا في عمله .. في علاقاته .. في كل مجالات حياته. ولكن القليل فقط هم من يبلغ المراد ويحقق سعيه لأن النجاح يستعصي على الأغلبية. في هذا المقال باذن الله نستعرض وصفة للمحاضر العالمي الدكتور ابراهيم الفقي لتحقيق النجاح واليكم عشرة مفاتيح لتحقيقه.




  • المفاتيح العشرة للنجاح (ابراهيم الفقي رحمه الله)
    ابراهيم الفقي يعطي وصفة النجاح
  1. الدوافع .. كل انسان في هذه الحياة لديه مجموعة من الدوافع للعيش والبقاء لولاها لما كانت حياته لها معنى هذه الدوافع اذن تشكل محركا لسلوك الانسان.
  2. الطاقة .. عند توفرك على دوافع ومحفزات الحياة تشحن ذاتيا بالطاقة اللازمة للاستمرار والعمل فهي وقود الحياة 
  3. المهارة.. يجب العمل على اكتساب المهارة في ميدان عملك واكتساب العلم  ولتجعل من حقل معرفتك موسوعة مشبعة من كل مجالات العلم عندها فقط تمتلك حقل الحكمة
  4. التصور.. فالتعلم أن انجازات اليوم ما هي الا أحلام الأمس. فلا تمنع نفسك من تخيل الأشياء وتصور كيفية تطبيقها فالناس يرون الأشياء كما هي ويتساءلون لماذا أما أنت فندعون لأن تتخيل الأشياء التي لم تحدث وتقول لما لا..
  5. الفعل في الواقع .. الأفكار والمعرفة العلمية وحدها لا تكفي لبلوغ المراد ان لم تخضع ما تملكه من مكتسبات معرفية في الفعل وتسهر على تنفيذها ... فالمعرفة اذن لا تكفي ولابد من أن يصاحبها التطبيق .. والاستعداد وحده لا يغني فلا بد من العمل.
  6. التوقع .. توقع دائما الأفضل ولا تتشائم فما تتخيله اليوم هو ما سيكون في الغد لأن ما كان فكرا في الأمس هو ما نعيشه باليوم فركز طاقتك على النتائج الايجابية وستحصل عليها باذن الله.
  7. الالتزام .. كن ملتزما بخططك مهما كان الوضع ولا تستسلم للملل فالالتزام بذور النجاح ومن دونها لا مستقبل للثمرة خلاصة الالتزام هو القوة التي تدفعنا لنستمر حتى بالرغم من الظروف الصعبة وهو القوة التي تقودنا لانجاز أعمال عظيمة.
  8. المرونة .. قم بتحضير الخطط اللازمة حتى النهاية والخطط البديلة فليس كل شيءيحصل دائما وفق الخطط الأولى .. كن كالماء لينا ويتخذ من شكل الاناء حجمه.
  9. الصبر .. كم من شخص فشل لأنه لم يعلم أن لحظة استسلامه كانت فترة أخيرة لتحقيق نجاحه.. وقديما قالو النجاح متاح الفرج وباب الخير.
  10. الانضباط .. تحكم في نفسك دائما زكن منضبطا واتبع الخطة المرسومة فالنجاح لك بالأخير.
مع متمنياتنا و ابراهيم الفقي لك بالنجاح وتحقيق الأحلام

جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا