mercredi 29 janvier 2014

كيف تحمي نفسك من سرطان البروستاتا

يعد سرطان البروستاتا من الأمراض التي بدأت تنتشر خصوصا في أوساط الرجال كما أنه أصبح يعتبر السبب الرئيسي الثاني للوفايات عند الرجال, و في هذا المقال تقدم مدونة ثقافة مجموعة من الأغذية تعتبر أغذية وقائية ضد سرطان البروستاتا.

كيف تحمي نفسك من سرطان البروستاتا


1. تعتبر الخضروات خصوصا القرنبيط و الملفوف التي تحتوي على مادة الايزوثيوسيانيتس بالاضافة الى المواد الكيميائية النباتية التي لها اثار ايجابية على صحة الانسان كما تقي من الاصابة بسرطان البروستاتا. و يمكنك التعرف على فوائد أخرى للخضروات من هنا.

2. بالاضافة الى الخضروات. فان الأسماك و الزيوت النباتية الغنية بمادة الأوميغا 3 تحد من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا كذلك.

3. الفيتامين E تعمل على الحد من تضخم البروستاتا كما تقي من سرطان الغدة. لذلك ينصح بتناةل الأغذية الغنية بهذا الفيتامين مثل السمن و الزيوت النباتية و المكسرات بالاضافة الى الحبوب الكاملة.

4. الحبوب الكاملة تحتوي على العديد من الألياف و السيلينبوم بالاضافة الى الفيتامين E  و المواد الكيميائية  النباتية التي تلعب دورا مهما للوقاية من مرض السرطان.

كيف تحمي نفسك من سرطان البروستاتا

5. السيلينيوم . هذه هي المادة المعدنية الساحرة التي تعتبر عنصرا وقائيا ضد العديد من أنواع السرطانية. و توجد في المكسرات البرازيلية و فواكه البحر بالاضافة الى اللحوم و الأسماك و نخالة القمح و الشوفان.