كيف تصبح ذكيا

الذكاء هو ميزة الانسان المتميز و غايته التي يسعى اليها الجميع. من الأذكياء من ولدوا جينيا يحملون صبغيات الذكاء و لكن بالمقابل من الناس من اكتسب الذكاء. وفي هذا المقال  تقدم لك مدونة ثقافة نصائح لتصبح ذكيا 

1. اقرأ الكثير من الكتب 
كيف تصبح ذكيا


المصدر الأول والغني للمعرفة هي الكتب. فالكتب هي ثروة المعرفة. لذلك أنصحك يا من تبحث عن الذكاء أن تعتني بمكتبتك و اغنائها بالكتب المفيدة و زيارة المكتبات الكبيرة لزيادة مخزونك المعرفي.

2. مشاهدة الأفلام الوثائقية

كيف تصبح ذكيا

الأفلام الوثائقية مهمة جدا لاكتساب المعلومة بالاضافة الى ذلك فالأفلام الوثائقية ترسخ المعلومة في ذهنك و تجعلك تتذكرها لأكبر وقت ممكن.

3. تناول طعاما جيدا و متوازنا
كيف تصبح ذكيا

هناك من الأغذية ما يجعلك في حالة من الحيوية و النشاط للزيادة من جهدك في البحث عن المعلومة كما أن هناك من الأطعمة ما يزيد من ذكائك و قوة ذاكرتك (يمكنك الاطلاع على الأغذية التي تجعلك أكثر ذكاء من هنا)

4. قم بتمارين لتقوية ذاكرتك و التفكير المنطقي لديك

كيف تصبح ذكيا

لكي تصبح ذكيا جدا لا بد أن تكون من الذين يمتلكون ذاكرة جد قوية و تفكيرا منطقيا. و هناك من التمارين ما يساعدك على ذلك مثل حفظ الكثير من النصوص و الشعر مثلا بالاضافة الى العمليات الرياضية و الفيزيائية التي تزيد من منطقيتك.

5. ممارسة المسابقات الثقافية

المسابقات الثقافية من التمارين التي تساعدك على امتلاك مخزون ثقافي و قوة ذاكرة جيدة. يمكنك تجريب حل الأحجيات و لعب الكلمات المتقاطعة كذلك.

6. الاطلاع على اخر الأخبار
كيف تصبح ذكيا

الذكاء لا يقاصر على المعلومات الثقافية فقط. لكنك عليك أن تعطي وقتا خاصا للاطلاع على اخر الأخبار و كل ما يجري في كل أنحاء العالم

7. قراءة القاموس

بل عليك أن تكون قاموسا بنفسك. عليك امتلاك أكبر عدد من التعاريف و القواعد بالاضافة الى معرفة اللغات. فأغلبية النصوص العلمية الان تكتب باللغات الأجنبية مثل الانجليزية و الفرنسية.

في الأخير نتمنا أن نكون قد أفدناكم لاغناء رصيدكم المعرفي و نتمنى تلقي ارائكم حول الموضوع و اغناء النقاش لتعميم المعلومة و تحقيق الفائدة.

 

جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا