jeudi 6 février 2014

فوائد القرفة - ما هي فوائد القرفة ؟

فوائد القرفة لا تقتصر فقط على مذاقها العذب و ذوقها الفريد. بل أكثر من ذلك فان القرفة تجاوزت استعمالاتها مجال المطبخ حيث استعملت  منذ العصور القديمة في تحضير الدواء و الاعتماد عليها لعلاج العديد من المشاكل الصحية. و في هذا المقال نتعرف سويا على مزايا و فوائد القرفة على جسم الانسان.

فوائد القرفة - ما هي فوائد القرفة ؟

1. فوائد القرفة للسكري

أظهرت العديد من الدراسات خصوصا الألمانية منها أن القرفة تحتوي على عناصر مكافحة لداء السكري من النوع 2 كما أن القرفة تحافظ على توازن افرازات هرمون الأنسولين في الدم و تعمل على الوقاية من الاثابة بداء السكري. 

بالاضافة الى ذلك فان أكل غرام واحد من القرفة في اليوم يساعد على تحسين معدل الجليكوز في الدم بالنسبة للمرضى المصابين بالسكري و بالتالي فانه من الصحي اعتماد هؤلاء المرضى على القرفة للحد من تطورات الداء.

 
2. فوائد القرفة لمرضى الزهايمر 

أظهرت عدة تجارب مخبرية أن القرفة تحتوي على اثنين من الجزيئات التي تحد من ظهور علامات الزهايمر و تقي من الاصابة به. كما أن القرفة تجعل تكور الزهايمر يتباطأ في حالة ظهوره و تساعد في عملية العلاج.

فوائد القرفة - ما هي فوائد القرفة ؟
3. فوائد القرفة للتخسيس

القرفة لأنها تخفض من مستوى السكر في الدم فان استعمالها بالنسبة لمن يعانون من الوزن الزائد شيء مهم. حيث أن الحد من نسبة السكر في الدم يؤدي الى منع الجسم من اكتساب وزن زائد. كما أن القرفة تساعد الجسم على الاستفادة من هرمون الأنسولين و بالتالي حرق المزيد من السكر.

 
4. فوائد القرفة - و مضادات الاكسدة 

تعد القرفة من أكبر الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد جسم الانسان على مكافحة علامات الشيخوخة و تحافظ على الرشاقة و النعومة كما تجنب الارهاق و ظهور علامات البشرة المتعبة.

فوائد القرفة - ما هي فوائد القرفة ؟

5. فوائد أخرى للقرفة 

بالاضافة الى ما سبق فان القرفة تعتبر من مضادات الفيروسات و الميكروبات القوية كما انها تقوي من جهاز المناعة و تجعله أكثر نشاطا في التصدي للعدو الخارجي.

اضافة الى ما سبق فالقرفة تعد من مضادات التعب و تخثر الدم كما تستعمل في علاج المفاصل. و يمكنك الاطلاع على مزيد من فوائد القرفة الكثيرة و المدهشة من هنا.