كيف أعرف أني حامل - علامات الحمل الأولى

حلم كل النساء أو أغلبهن بعد الزواج هو التفكير في الحمل و انجاب طفل جميل لشريك الحياة. و يبدأ الترقب خصوصا مع تأخير العادة الشهرية لأول مرة. ليوضع السؤال هل أنا حامل؟ و فيما يلي مدونة ثقافة تعطيك علامات الحمل المشهورة في الأيام الأولى

1. التعب

كيف أعرف أني حامل


من العلامات الأولى للحمل التي يمكن للمرأة أن تعرف هل هي حامل أم لا من خلالها. هو علامة التعب. فالتعب من العلامات التي تظهر مبكرا على المرأة حيث تحس أنها جد متعبة و تحتاج للنوم دوما. كما أنها تشعر بالنعاس مبكرا في الليل و لا تستطيع القيام من فراشها في الصباح و تشعر برغبة شديدة في النوم كذلك وسط النهار.

2. حدوث نزيف طفيف جدا
كيف أعرف أني حامل

في بعض الأحيان و عند البعض من النساء يمكن أن يحدث لديهن نزيف طفيف مهبلي طفيف جدا بعد 11 أو 12 يوم من الحمل. هذا الزيف الطفيف يتخذ لونا بنيا. اذا حدث نزيف حاد شيء ما أو مصحوب بجلطات دموية على مستوى المهبل عليك باستشارة الطبيب.

3. الغثيان و التقيء

من العلامات المشهورة للحمل هو التقيء و الغثيان و هذا يحدث غالبا ابتداء من الأسبوع الرابع من الحمل. حيث تشعر المرأة الحامل بنوع من الغثيان و التقيء في بعض الأحيان خصوصا بعد تناول الطعام.

4. الحساسية الشديدة للروائح
كيف أعرف أني حامل

خلال فترة الحمل يحدث للمرأة أنها تشعر بنوع من الاشمئزاز من بعض الروائح خصوصا من رائحة الأكل أو حتى الرائحة التي تستعملها غالبا. و هذا ناتج عن تدفق هرمون الأستروجين في الجسم و يعتبر من أبرز العلامات على وقوع الحمل.

5.  حدوث تشنجات على مستوى البطن

كيف أعرف أني حامل

التغيرات الهرمونية التي تحدث عند المرأة في الأسابيع الأولى للحمل تؤدي الى حدوث تشنجات كثيرة على مستوى البطن. من أبرزها انتفاخ البطن و حدوث الام تشيه الام العادة الشهرية و كأنها فعلا وقعت.

6.  الرغبة في التبول

من أبرز العلامات التي تدل على الحمل كذلك هي أن تشعر المرأة في رغبة شديدة في التبول و ذلك بطبيعة الحال راجع الى ضغط الرحم على المثانة و هذه الرغبة تستمر و تزداد طيلة مرحلة الحمل.

7.  عدم حدوث الحيض
كيف أعرف أني حامل

هذه تعد من العلامات الواضحة جدا التي تدل علة حدوث الحمل. لكن حذار فهي ليست صحيحة 100% لأنه يمكن أن يتأخر مجيء الحيض لمدة طويلة عند بعض النساء و ذلك يعد حالة عادية. كما أنه يمكن حدوث الحمل مع مجيء العادة الشهرية في الشهر الأول مثلا. لذلك انقطاع العادة الشهرية لا تعولي عليه 100% دون حدوث العلامات السابقة.

8. ارتفاع في درجة الحرارة

بعد الاباضة أي ما يعادل 27 أو 28 يوما فعادة ما تكون درجات الحرارة عند المرأة مستقرة في 37.2 درجة مئوية. اذا لاحظت أن درجة الحرارة قد ارتفعت بنسبة 0.2 أو 0.5 لبضعة أيام فاعلمي أنها من علامات الحمل الأولى.

اقرأ أيضا   الأطعمة التي تساعد على التخسيس



جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا