كيف تحقق أهدافك بكل سهولة

في الحياة غالبا ما نتطلع لتحقيق الأفضل و نسعى وراء التفوق و النجاح. و لا شك أن المرحلة الأولى لتحقيق هذا النجاح هو تسطير أهدافك في الحياة و العمل على انجازها. و في هذا المقال نتعرف سويا من خلال مدونة ثقافة على كيفية تحقيق الأهداف بكل سهولة و يسر من خلال هذه النصائح

كيف تحقق أهدافك بكل سهولة



1. وضع أهداف واقعية و قابلة للتحقيق

من النصائح المهمة و التي يجب التقيد بها لتحقيق الأهداف هي أن تقوم بتسطير أهداف لها علاقة بالواقع الذي تعيشه و تتجنب الأهداف الخيالية التي تتحطم نفسيا عند أول تفكير في كيفية انجازها. ضع لنفسك هدفا يمكن تحقيقه و لو كان صعبا و اشتغل على انجاز أهداف ثانوية سهلة تقودك للهدف الأكبر.

2. وضع خطة لتحقيق الأهداف

الخطة هي الغاية التي تقودك لانجاز الأهداف و تحقيق المراد. عليك اذن تسطير خطة دقيقة و مفصلة تحترم من خلالها الجدول الزمني للقيام بالأعمال فهي السبيل الأمثل التي تقودك نحو النجاح.

3. كن واثقا من نفسك دائما

من البديهي أنك اذا لم تكن تؤمن أنت بما تريد تحقيقه فان الفشل عنوان النتيجة التي ستحصل عليها بالأخير. لذلك أول خطوة تتحلى بها هي أن تؤمن بما أنت تريد تحقيقه و تؤمن بقدراتك التي تمكنك من ذلك و تطويرها باستمرار.

4. قم بانجاز القليل كل يوم

لا شك أن الأهداف نادرا جدا ما يتم تحقيقها من الخطوة الأولى أو من اليوم الأول. لتحقيق هدفك ضع لنفسك جدولا من الأعمال تقوم بانجاز قسط منه كل يوم. فالنجاح يتطلب عملا قاعديا ليدوم لأطول الازمان. و هذا يتطلب البناء المستمر خطوة خطوة.

5. قم بتقبل الأخطاء و الفشل

في محاولاتك لتحقيق الأهداف و تحقيق النجاح دائما ما تواجه عوائق عديدة خصوصا في بداية المشوار. لذلك من الطبيعي أن نفشل في بعض الأحيان. و التصرف المثالي لمواجهة الاخفاقات هو تقبله و الاستفادة منه لتصبح أقوى و أكثر خبرة.
كيف تحقق أهدافك بكل سهولة

6. تحديد أهداف على المدى القصير و المتوسط

هذا هو التصور المثالي لتحقيق الأهداف. فكل هدف على المدى البعيد تؤدي اليه أهداف على المدى المتوسط التي يجب الحصول عليها بتحقيق أهداف أخرى قصيرة المدى.

7. تعلم أن تطلب المساعدة عند الحاجة

أحيانا نكون بحاجة الى يد العون. لذلك لا يجب أن تحس بضعف عند طلب المساعدة فذلك من شأنه أن يجنبك بعض الاحباطات و الكثير من الاخفاقات التي يمكنك تجاوزها فقط بطلب المساعدة   

8. قم بمكافأة نفسك عند كل نجاح

كل خطوة تخطوها باتجاه النجاح هو نجاح في حد ذاته. عليك أن تكون فخورا بنفسك و تكافئ نفسك في بعض الأحيان لتشعر بالفخر. و هذا يمكنه أن يكون علاجا نفسيا لك ضد الاخفاقات السابقة.

9.  حافظ دائما على تركيزك

للحفاظ على التركيز تحتاج دوما للابقاء على الدوافع التي تحفزك للقيام بتحقيق الأهداف. قم بالتحدث مع نفسك على الحوافز التي جعلتك تسطر هذه الأهداف و جدد طاقتك كل يوم 

كيف تحقق أهدافك بكل سهولة

مواضيع ذات صلة .. كيف تحقق النجاح في حياتك ؟


جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا