لماذا يجب غسل الوجه بالماء البارد

معظم الناس بعد الاستيقاظ يعمدون الى غسل الوجه مباشرة بعد الاستيقاظ بالماء الدافئ. خصوصا في فصل الشباء حيث البرد القارس. في مقابل ذلك القليلون فقط هم من يعلمون أن هذه العادة سيئة. و في هذا المقال تقدم لكم مدونة ثقافة 5 أسباب لغسل الوجه بالماء البارد.

اقرأ أيضا:

رجيم الماء
فوائد الماء البارد للجسم

لماذا يجب غسل الوجه بالماء البارد


1. الماء البارد يقلل من حدوث التورمات

فالماء البارد له تأثير سحري على التورمات الصباحية على مستوى العينين و الوجه. فهو بمثابة مهدئ للعيون و الجفون. هذه الفوائد عرفت قديما عند بعض الحضارات. و استعمل الماء البارد و قطع الثلوج لتخفيف و التخلص من الجيوب التي تتشكل تحت العينين. و كذا محاربة تعب الوجوه.

2.  الماء البارد يعالج بعضا من مشاكل البشرة

الماء البارد كذلك فوائد أخرى سحرية على البشرة. فهو يحارب حي الشباب و يعمل على منع انسداد المسامات و يشد الجلد كما أنه يزيد من نعومة الجلد

لماذا يجب غسل الوجه بالماء البارد

3. الماء البارد ينشط الدورة الدموية و يحسن من مزاجك

أثبتت عدة دراسات أن الاغتسال بالماء البارد يحسن من نشاط الدورة الدموية كما أنه يقي من الاصابة بدوار الصباح و الشعور بالتعب مما يزيد من نشاطك طيلة اليوم. بالاضافة الى أن الماء البارد يساعد على ضخ كميات كبيرة من الاوكسجين في الدم

4. الماء البارد يساعد على فقدان الوزن الزائد (التخسيس)

كيف يساعد الماء البارد على التخسيس؟ 

الجواب واضح __ الماء البارد يحفز الدهون البنية المفيدة للجسم التي تعمل على حرق الدهون البيضاء المضرة و ذلك للحفاظ على حرارة الجسم.
اقرأ ايضا عن كيفية التخسيس بالماء
لماذا يجب غسل الوجه بالماء البارد

5. الماء البارد يقوي من جهاز المناعة

تزداد مناعة الجسم من خلال اطلاقه لخلايا الدم البيضاء التي تقاوم الجراثيم و الفيروسات. و الماء البارد يعمل على ذلك من خلال تسريع عمليات الأيض في الجسم.

للمزيد من الفوائد; رجيم الماء للتخسيس

فوائد الماء البارد على الجسم بالتفصيل الممل




جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا