فوائد الأكل ببطئ

من العادات التي تعود بالضرر على جسم الانسان هي تلك التي يأكل فيها الانسان طعامه بشراهة و سرعة. لذلك ارتأيت في مدونة ثقافة أن أستعرض فوائد الأكل البطيئ 

1. تناول الطعام ببطئ يزيد من الشعور بالشبع

فوائد الأكل ببطئ


عندما تأخذ وقتك الكافي لأكل الطعام يتم اعطاء الجسم الفرصة لالتقاط اشارة الشبع التي يرسلها الدماغ. و أثبتت الدراسات أن هذه الاشارة تستغرق بين 15 حتى 20 دقيقة لتلتقط. و من منا يستغرق هذه المدة أثناء الأكل؟ لذلك فان عادة الأكل السريع تجعلنا نحس بالشبع بعد فوات الأوان و قد نلاحظ أننا اجتزنا مرحلة السبع الى الاسراف.

2. تناول طعامك ببطئ لتحسين عملية الهضم

الهضم يبدأ من الفم عبر عملية المضغ و دور اللعاب. و أخذ الوقت اللازم لتناول الطعام يعزز هذا الدور و يجعله فعالا. هذا بالاضافة الى أن المضغ الجيد يسهل من عمل المعدة كذلك.

3. تناول طعامك بكل أحاسيسك

ما أجمل أن تسخر كل أحاسيسك لتذوق الطعام. تذوق و تأمل و شم الروائح لكي تعطي فرصة أكبر لذهنك لارسال اشارات الشبع. اجعل من طعامك وقتا لأخذ قسط من الراحة و الاسترخاء

فوائد الأكل ببطئ

4. تناول طعامك ببطئ و جدد علاقتك بأفراد العائلة من خلاله

من الأشياء الجميلة أثناء الأكل هي تلك التي يجتمع فيها أفراد العائلة على المائدة و يتناولون الطعام بكل عناية و تأني. بالاضافة الى عرض الجديد على مسامع رب الأسرة ليبدي برأيه و يطلع على أسرار أفراد عائلته كل ذلك مع تناول وجبة الطعام.

أما في الأخير أرجو أن يكون الموضوع مفيدا لك أخي العزيز. و لا تنسى من ابداء رأيك على الموضوع لاغناء الحوار

جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا