الخزامى - فوائد الخزامى

الخزامى من الأعشاب الطبية الشائعة الصيت في جميع بقاع العالم و شهد استعمالها توسعا مهما منذ العصور القديمة حيث كانت تستعمل على شكل أعشاب معالجة. و في هذا المقال نتعرف سويا على فوائد الخزامى على صحة الانسان

الخزامى - فوائد الخزامى

 1. الخزامى تعالج القلق و تهدئ الأعصاب

أفادت مجموعة من الدراسات أن الخزامى من الأسلحة الفعالة لمقاومة القلق و الاجهاد و الأرق فحسب دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص يعتمدون على أقراص مهدئة بالليل للخلود للنوم. فقام العلماء بمنعهم من تناول الأقراص المهدئة و نشر زيت الخزامى في هواء الغرف و اكتشفوا أنهم يخلدون للنوم بشكل عادي.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن الخزامى لها تأثير مفيد على المعدة و الأمعاء. و لمقاومة القلق يكفي و ضع بضع غرامات من أزهار الخزامى في لتر من الماء و تغليتها لمدة 5 دقائق و تصفيته قبل شرب كوب منه قبل النوم مباشرة لمدة أسبوعين.

الخزامى - فوائد الخزامى

2. فوائد الخزامى للجهاز الهضمي

شأنها شأن مجموعة من الأعشاب الطبية الأخرى فان الخزامى يعمل على تهدئة و ترخية عضلات الجهاز الهضمي كما أنها تساهم على القضاء على الغازات التي تسبب انتفاخ الأمعاء.

3. الخزامى تخفف من الالام 

من فوائد الخزامى كذلك أنها تساعد على تهدئة التوتر و الصداع بفضل زيتها العطري المقاومة للاضطرابات و ازالة الصداع النصفي كما تقاوم الام الرقبة و الاكتاف عبر تدليكها في هذه المناطق.

الخزامى - فوائد الخزامى

4. الخزامى يعالج القروح 

من فوائد الخزامى كذلك أنه يستعمل كمسكن و مطهر و معالج للجروح و الحروق بالاضافة الى لدغات الحشرات و الالتهابات الفطرية بين الأصابع و القدمين 

اقرأ أيضا..

فوائد الشاي الأخضر








جميع الحقوق محفوظة Myhassoub ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتصل بنا